#بودكاست_نورة الحلقة 2: زيارة لمصنع بن زقر

by - ديسمبر 09, 2017

ثاني حلقة من بودكاست نورة، تحدثت فيها عن مصنع بن زقر وزيارتي لمصنع بن زقر يونيليفر في السابع من شهر ديسمبر وكانت هذه الزيارة من ضمن مبادرة الزيارات العلمية التي أطلقها الوقف العلمي بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزيز.
كانت الزيارة لمدة ساعتين تقريباً وقمت بتلخيصها في مقطع مدته أقل من 12 دقيقة:



هنا بعض الصور التي ألتقطتها:



لحظة الوصول لمصنع بن زقر والذهاب لإكمال إجراءات الدخول للمصنع

بطاقة ID بطاقة تعريفية للزائرين


مرآة توجد في مكتب الأمن ومكاتب الأعمال في مبنى المصنع

البقاء في الجهة اليمنى عند الصعود (ضمن إرشادات الأمن والسلامة)

التعريف بتعليمات الأمن والسلامة والإرشادات اللازمة
التعريف بالمصنع عن طريق عرض مرئي
Pears منتج صديق للبيئة لا يدخل في تصنيعه المواد الكيميائية، يُصنع في السعودية وُشحن لدول أوروبا
أحد أنواع شامبو كلير، يُصنع منه 48 ألف قارورة في ثماني ساعات

Sunsilk Co-Creations


شهادات وجوائز فاز بها المصنع
بن زقر ليفر

يشرح المهندس عبدالرحمن آلية عمل المصنع للطالبات (الصورة من حساب الوقف العلمي بتويتر)


خط إنتاج شامبو Sunsilk

الآلة الطابعة، تطبع الملصقات وتواريخ الإنتاج والإنتهاء ورقم الخط ووقت إنتاجه

خط إنتاج يدوي العاملين فيه عشر سعوديات يعملن من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الثالثة في المساء. وعلى اليسار آلة تقوم بالتعبئة
نهاية الزيارة... هدايا من المصنع
https://twitter.com/sbinzagr/status/939450661451845633?s=21

أتمنى بأن التدوينة حازت على إعجابكم، شكراً لكم



وهنا مشاركة من رغداء حسین البار/التخصص: قانون
:
"إن مشاركتي في رحلة "زیارة مصنع بن زقر یونیلیڤر" 
یوم الخمیس الموافق ١٤٣٩/٣/١٩ ھـ والتابعة لمبادرة الوقف العلمي للزیارات العلمیة وبالتعاون مع مركز الموھبة والإبداع تحت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك عبدالعزیز. كان لھا الأثر البالغ عالصعید الشخصي في توسیع آفاق الذھن وتفتیح مداركي على طبیعة الأعمال المھنیة وإشباع رغبتي في الاستطلاع والاستكشاف والتعلم فربطت بین معلوماتي المكتسبة وبین الواقع المیداني. وقد ساھمت أیضًا ھذه الزیارة في تنمیة مھارة الحوار لدي من خلال التحدث مع المسئولین وتشجیعھم لنا على طرح تساؤلاتنا بكل ثقة واستقبالھا بكل رحابة صدر. وبشكل عام تساعد مثل ھذه الزیارات في تحدید الاتجاھات المستقبلیة والمیول التخصصیة للطلبة وبھذا تحُقق أحد أھداف ھذه المبادرة وھو الموائمة بین مخرجات التعلیم مع متطلبات سوق العمل. ولقد كانت ھذه الزیارة على وجھ الخصوص لھذا المصنع الحاصل عالمركز الأول بالجودة على مستوى مصانع الشركة حول العالم ، ففي ھذه السنة قد تفوق مصنع بن زقر یونیلیڤر بجدة مرتین عالتوالي على مصنع الیابان المتصدر سابقاً المركز الأول لسنین عدیدة، فكان أحد أسباب تحقق ھذا الإنجاز العظیم لھذا المصنع أن الشركة اتخذت على عاتقھا التزامًا أن تستفید من موارد ھذه البلاد فسعت جاھدةً إلى توسیع قدرة المصنع وتجھیزه لیتمكن من استغلال الكیماویات البترولیة في المملكة العربیة السعودیة بتصنیعھا وتحویلھا لمنتجات تستخدم محلیاً وتصدر خارجیاً لرفع مؤشر الإنتاج والتصدیر في الدولة بدلًا من استیراد المنتجات ، وھنا تتجلى أھمیة المبادرة في زیادة الوعي بجودة المنتجات المصنعة داخل المملكة العربیة السعودیة. 
أخیرًا، أتقدم بالشكر الجزیل لمتبنین فكرة ھذه المبادرة #مبادرة_الزیارات_العلمیة وكل القائمین والمشرفین علیھا ، طبتم وطاب مسعاكم في تطویر وتنمیة العباد والبلاد." 



You May Also Like

0 التعليقات